رسالة من رئيس مجلس الادارة

رسالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة السيد محمد رباح


تأسست المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية- REFORM، للإسهام في تنمية قدرات المكونات المجتمعية المهمشة، وتطوير قدراتهم/ن على ممارسة أدواراً قيادية في مجتمعاتهم/ن، إلى جانب المشاركة في تحسين الاستجابة لاحتياجات الشباب/ات والنساء، تعمل المؤسسة، من أجل استجابةٍ أفضل لاحتياجات جمهورها، على توظيف مختلف الأدوات، والبدائل لمناهضة علاقات القوة التي قد تحول دون قدرة فئاتها المستهدفة على الوصول والتأثير، والمشاركة الفاعلة في الفضاء العام. وتعمل أيضاً على تأسيس وتطوير مساحات مدنية حاضنة لتوجهات الجمهور الفلسطيني -لاسيما في المناطق الأقل حظاً من العمليات التنموية - للتعبير عن احتياجاته ، والتأثير في مستويات صناعة القرار لتصبح أكثر استجابة لتلك الاحتياجات.

ومن خلال هذه المساحات، تعمل المؤسسة على تطوير قدرة مجموعاتها وجمهورها المستهدف لتصميموقيادة حملات ضغط وتأثير، من أجل استعادة صيرورة العملية الديمقراطية، والاستمرار في التأثير لنبذ الاصطفاف والاستقطاب بين المكونات المجتمعية المختلفة.

تنفذ المؤسسة التزاماتها اتجاه جمهورها، في ضوء مبادئ راسخة: المشاركة، والشفافية، والحكم الصالح، والتي تشكل ضابطاً لعمل المؤسسة في إطار سعيها لتمكين الفئات المستهدفة.